أهمية مكائن عد النقود للمنشأت التجارية المتوسطة و الصغيرة

 

أهمية مكائن عد النقود للمنشأت التجارية المتوسطة 

والصغيرة

 

سهلت العلوم والتكنولوجيا حياتنا كثيرا، و ساعدتنا التطورات التكنولوجية في تحسين الكفاءة والإنتاجية والدقة في حياتنا اليومية، تعد ماكينة عد النقود أحد هذه الاختراعات التي أصبحت جزءًا لا يتجزأ من العديد من متاجر البيع بالتجزئة والمؤسسات المالية والفنادق، تُستخدم مكائن عد النقود في جميع الأعمال التي يكون فيها عد وفحص وفرز وتعبئة كميات كبيرة من النقد، تساعدك هذه الآلة في إتمام العمليات الحسابية بدلاً من تنفيذها يدويًا وتجعلها أكثر أمانًا وكفاءة وفعالية، استخدام هذه المكائن في عملك يضيف العديد من الميزات لمؤسستك.

 

كيف تعمل عدادات النقود؟

 

في ماكينات عد النقود توضع الأوراق النقدية في ملقم التغدية، يتم برمجة الآلة على المطلوب منها، بعد ذلك يتم سحب الأوراق بشكل ألي من وحدة التغذية وتوجيهها إلى الجهاز عبر معدات النقل الميكانيكية مثل أحزمة النقل ، والبكرات الوسيطة، وبكرات المحول، بالإضافة إلى البوابات المحورية، يتم برمجة الآلة من خلال الأزرار المتواجدة فيها، مثلا زر العدد الذي تريد التوقف عنده، أو العملة، عند تواجد ورقة مزورة تطلق الآلة رنين ولا تدخل العملة المزورة في الحساب في حالة الآلة تدعم هذه الخاصية، في الشاشة المتواجدة تُظهر الرقم الذي وصل له العد، تتمتع آلات عد الأوراق النقدية بأجهزة استشعار عالية الحساسية تمكنها من التحقق من السمات البصرية والفيزيائية والكيميائية لكل ورقة نقدية على حدة، وهناك آلات تطبع حتى تقرير نهائي عن العملية الحسابية.

 

كيف تختلف عدادات الأموال حسب مكان الاستعمال؟

 

للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 

تستخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة جميع أنواع عدادات الأموال، حسب مجال عملها، يتراوح النطاق من جهاز كشف النقود المزورة ذات الحجم الصغير، إلى الأنظمة عالية الأداء التي تقوم بها مراكز النقد المحترفة بمعالجة المبيعات النقدية لعملائها والنقد المتداول، اعتمادًا على العميل ، تتوافق مكائن عد النقود مع مجالات الاستخدام والمتطلبات المحددة للشركات الصغيرة والمتوسطة، العديد من آلات عد النقود المتوفر في متجر UV Power التابع لشركة زياد الخير للتجارة تناسب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

 لتجارة التجزئة

عدادات النقود المستخدمة في تجارة التجزئة تكون ترتكز على أمرين التصميم الموفر للمساحة وسهولة الاستخدام. تختلف المتطلبات من تاجر إلى آخر، يحتاج بعض تجار التجزئة  فقط إلى التحقق من الأوراق النقدية للتأكد من انها غير مزورة، أو عد وفرز العملات المعدنية مثل آلة عد و فرز العملة المعدنية المتوفرة في متجرUV Power،  ويريد البعض الآخر حساب دخلهم اليومي على أساس آلي، يعتمد حجم ونطاق الوظائف التي توفرها آلة عد النقود  بشكل عام على كمية النقد الذي تتم معالجته.

 

المميزات التي تضيفها مكينة عد النقود إلى عملك 

 

توفير الوقت

إذا كنت تدير شركة متوسطة أو صغيرة، فأنت تعرف ما تعنيه الكفاءة لعملك، لا يمكن تحقيق الكفاءة إلا عندما توفر الوقت، إن مكينة عد النقود أكثر كفاءة بكثير من أي إنسان يمكنه حساب كميات كبيرة من النقد بشكل أسرع بكثير، مما يوفر وقتك الثمين ويمكّنك من إدارة عملك دون أي عوائق، ليست هناك حاجة أيضًا لإعادة فرز الأموال، لأن كل هذا و أكثر نقوم به آلة عد النقود وفي ثواني فقط، في ماكينة عد وكشف وجمع النقود U-P500 المتواجدة في UV Power تتراوح سرعة العد بين 800/1000/1200 حسب الاختيار وفي ماكينة عد وكشف النقود U-P300 تتراوح السرعة بين 750/1000/1500 و تعتبر من أقوى السرعات في الآلات المتوفرة لدينا لأي من أجهزة عد الأوراق النقدية، ويمكن تغيير السرعة حسب الحاجة، هذه السرعة ستوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

 

الدقة

مكينة عد النقود دقيقة جدا في أدائها، هذا يساهم في تقليل ارتكاب الأخطاء إلى ما يقرب من الصفر، حتى إذا كانت هناك أوراق  ملتصقة معاً يمكن لهذه الأجهزة فصلها وعدّها بشكل فردي، هذه الدقة لا مثيل لها مقارنة بالعد اليدوي من قبل الشخص مهما كان حذراً متيقظ في أثناء عدّه للأموال والذي يقوم غالبًا بالأخطاء الغير المقصودة، إذا كنت تبحث عن الدقة القصوى فعليك بماكينة عد النقود.

 

كشف الأوراق المزيفة 

يمكن أن تؤدي الأوراق النقدية المزيفة إلى خسائر فادحة وتراجع سمعة الشركة،  تأتي معظم آلات عد النقود مزودة بميزة مدمجة تكتشف العملات المزورة، عندما يدفع شخص ما بعملة مزيفة أو ممزقة أو غير قابلة للاستخدام، يصدر الجهاز صوتًا تنبيهًا للمستخدم، يعد التعرف يدويًا على الأوراق النقدية المزيفة مهمة صعبة، وحتى مستحيلة في بعض الأحيان وهذه الميزة من أهم المزايا التي تجعل الشركات والتجار أخذ القرار باستعمال أجهزة عد النقود، في متجر يوفي باور UV Power توجد العديد من مكائن عد النقود التي تدعم خاصية كشف الأوراق المزورة.

 

سهولة الاستخدام والحصول على المعلومات

تعمل آلات عد النقود بسهولة، ولا يحتاج المستخدمون إلى الكثير من التدريب، لديهم بدء وإيقاف تلقائي، وتبدأ الآلة تلقائيًا عند إدخال الأموال وتتوقف عند اكتمال العدد، حتى أن بعضها يحتوي على شاشات LCD  لتسهل عملية الحصول على المعلومة ولوحات مفاتيح تعمل باللمس تجعل واجهتهم سهلة الاستخدام، في متجر يوفي باور UV Power توجد العديد من المكائن التي تتوفر على هذه الخاصية للتعرف أكثر على منتجاتنا قم بزيارة المتجر الإلكتروني الخاص بنا.

 

زيادة إنتاجية الشركة

يمكن للعدادات عالية الكفاءة حساب آلاف الأوراق النقدية في دقيقة، والتي لا يمكن لأي موظف من موظفيك القيام بهذه الخدمة  بدلاً من جعل موظفيك يقضون ساعات في عد النقود ، اترك العمل الشاق للجهاز حتى يتمكن موظفوك من قضاء المزيد من الوقت في خدمة العملاء والمهام الأخرى الأكثر قيمة، هذا بدوره يؤدي إلى زيادة الإنتاجية في العمل والشركة ككل.

 

توفير المال

عندما يتعامل الناس مع النقد، من المحتم أن تحدث أخطاء، سوف يحسبون نفس الفاتورة مرتين أو ينقلون الأرقام التي يكتبونها، على الرغم من أنك لست متفاجئًا عند حدوث هذه الأخطاء، إلا أنها قد تكلفك أموالاً اكتسبتها بشق الأنفس، من خلال استخدام آلة عد النقود ستقلل من تباينات العد التي تؤدي إلى الخسائر كبيرة.

 

يمكنك تجنب الخسائر المحاسبية، ببذل كل ما في وسعك لمنع حدوثها في عملك، وأهم خيار استعمال مكائن عد النقود من يوفي باور UV Power،  كذلك توفر عليك تكاليف العديد من المحاسبين لأن عد الأموال يتطلب محاسبين وعدد المحاسبين يكون على حسب حجم الأموال التي تتعامل بها في اليوم، آلة واحدة يمكن أن تعوض 10 محاسبين ولك أن تدرك قيمة التكاليف الناقصة.

 

في متجر يوفي باور UV Power ماكينة عد وكشف النقود U-P300 تصل سعة ملقم التغذية في هذه الآلة إلى 400 ورقة وفي ماكينة عد وكشف وجمع النقود U-P500 تصل سعتها إلى 600 ورقة، هذه الميزة تسهل عليك وضع العديد من الأوراق في نفس الوقت بدلا من استخدام العديد من العاملين لحساب هذا القدر في وقت واحد.

 

 سوف تحمي عملك من الخسائر

بعض عدادات النقود مجهزة بتقنية كشف التزوير، وتقنية طباعة التقاريرعندما تضع النقود في الجهاز ، فسوف ينبهك إلى الملاحظات المشبوهة، إضافة على ذلك ، يمكن أن تؤدي عملية إتمام عد عملتك إلى ردع الموظفين السارقين عن تعمد عد النقود بشكل غير صحيح لمساعدة أنفسهم في الحصول على بعض الأموال.

 

الخاتمة

تعتبر آلة عد النقود هذه الأيام واحدة من أهم الأدوات الصناعية لكل عمل تجاري، امتلاك الآلة لعملك يمنحك دقة أفضل في حساب الأموال، خاصةً عندما تدير نشاطًا تجاريًا واسع النطاق يدير الكثير من التدفقات النقدية على أساس يومي، وإذا كنت مقتنعًا بأنه يجب عليك شراء آلة عد النقود لعملك، فمن المهم أن تفهم كيف تختار مكينة عد النقود المناسبة لك؟.

 

إذا كنت تريد تطوير عملك من خلال الاستثمار في شراء مكينة عد النقود، وأنت الآن تبحث عن الجودة والسعر فهذا يتوفر عندنا في متجر يوفي باور UV Power التابع لشركتنا.

شركة زياد الخير للتجارة توفر لك آلات عد النقود ذات الجودة العالية والأسعار التنافسية لتتعرف إلى منتجاتنا  أكثر زر موقعنا أو اتصل بنا من خلال الواتساب